Get Adobe Flash player
الرئيسية المعاهد الشرعية رئيس رابطة المعاهد الشرعية يزور معاهد إقليم مدج

رئيس رابطة المعاهد الشرعية يزور معاهد إقليم مدج

okkkkقام رئيس الرابطة الشيخ أحمد عبد الصمد بزيارة إلى عدد من المعاهد الشرعية في إقليم مدج بوسط الصومال.

كان الهدف من هذه الزيارات الاطمئنان على سير العمل في المعاهد، وتبادل الآراء حول الارتقاء بالمستوى التعليمي والتربوي للمعاهد، وتشجيع القائمين على المعاهد بمضاعفة الجهود المبذولة.

معهد الفاروق للدراسات الإسلامية والعربية كان المحطة الأولى التي بدأ بها جولته، وكان معه في تلك الزيارة كوكبة من المسؤولين والدعاة وعلى رأسهم الشيخ الدكتور آدم محمد عجال رئيس مجلس أمناء معهد الفاروق، والشيخ عول أحمد مؤمن رئيس مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية فرع إقليم مدج، والشيخ عبد الرحمن بلال وغيرهم.

وألقى رئيس الرابطة والمشايخ الذين معه كلمات توجيهية وتشجيعية إلى الطلاب. وقد تعهد الطلاب في هذا اللقاء أن يكونوا رواد برنامج التآخي بين أبناء الشعب الصومالي واستئصال القبلية.

والتقى رئيس الرابطة أيضا بمعلمي المعهد وإدارته. وحثهم على مضاعفة الجهود وإتقان العمل ، وتوريث العلم والدعوة لمن بعدهم حتى لا يكونوا ممن ينقطع عملهم بعد موتهم.

كما التقى بمسؤولي رابطة بدر لخريجي معهد الفاروق، واستمع منهم تقريرا عن أحوال الخريجين وأهم الأعمال التي يقومون بها. ومن جانبه قدم لهم رئيس الرابطة معلومات تهم العمل الدعوي والتعليمي، وشجعهم على مواصلة طلب العلم والمشاركة الفعالة في الدعوة وإصلاح المجتمع. وركز على برنامج المؤاخاة الذي تبنته رابطة المعاهد الشرعية في الصومال. وشاركت منظمة خريجي معاهد الرابطة في تطبيقه عمليا.

هذا وقد وفد الرئيس إلى معهد الإمام الشافعي للعلوم الشرعية واللغة العربية في بلدة عغارن قرب مدينة جالكعيو برفقة رئيس مجلس أمناء المعهد الشيخ فرحان بن الشيخ علي، ورئيس مؤسسة المنهاج فرع مدج، والشيخ محمد عبد الطاهر جيلي من خريجي المعهد العالي للدعاة في هرجيسا.

واجتمع الوفد بمدير المعهد الشيخ عبد الرشيد معلم مُحُمُد ومجلس أولياء الأمور . وتفقد الوفد الفصول وألقى كلمات نيرة إلى الطلاب.

ويتميز معهد الإمام الشافعي في عغارن بأن طلابه يحفظون القرآن كاملا قبل الالتحاق بالمعهد؛ ولهذا لا يتخرج منه إلا حافظ.

وبعد ذلك قام رئيس الرابطة بزيارة معهد الإمام المزني للدراسات الإسلامية واللغة العربية في جنوب مدينة جالكعيو برفقة كل من الشيخ محمود أبي شيبة رئيس المجلس التاسيسي للمعهد ، والشيخ بشير عبد القادر آدم مدير معهد الفاروق، والشيخ عبد الله إبراهيم فارح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية بالصومال، والشيخ عبد الله محمد عيسى مدير الشؤون الإدارية والمالية للجامعة الإسلامية. واستقبل الوفد مدير المعهد الشيخ محمد-خضر أحمد محمد، وقدم تقريرا عن المعهد وانجازاته الدعوية. كما التقى رئيس الرابطة بطلبة المعهد . وألقى إليهم كلمات تسجيعية.
ويتميز معهد الإمام المزني بمكتبته العامرة بالمصادر العلمية والمراجع المفيدة .

ولتقى رئيس الرابطة بوفد الجامعة الإسلامية بالصومال، وتبادلوا الأخبار والأفكار حول العمل الدعوي والتعليمي في البلاد، ودور الجامعات في برنامج المؤاخاة. وتم بعد ذلك زيارة فرع الجامعة في جالكعيو

وبعد الانتهاء من زيارة معاهد مدينة جالكعيو وبلدة عغارن توجه رئيس الرابطة إلى معهد الفاروق فرع بلدة بعادوين التابعة لناحية جالكعيو برفقة مدير معهد الفاروق وسكرتير المعهد .

وشارك الرئيس هناك في حفل تخريج الدفعة الأولى من المعهد ، والتقى بمدير فرع المعهد الشيخ عبد الناصر هيبي ونائبه الشيخ محمود عبد الرشيد جامع.

وتأتي هذة الزيارة المباركة في بداية العام الدراسي الجديد للمعاهد مما يزيد في رغبة الطلاب بمواصلة الدراسة. كما تشجع إدارات المعاهد بتقوية الاداء الإداري والتعليمي والدعوي.

وهذا وقد شارك رئيس الرابطة في زياراته ولقاءاته المتعددة خريجو المعهد العالي للدعاة، وفي مقدمتهم الشيخ عبد الرحمن بلال والشيخ أحمد محمد فرتويو والشيخ محمد طاهر جيلي.

تسجيل الدخول

المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 319 زوار و 6 أعضاء  على الموقع

عدد الزيارات الكلي

عدد زيارات المحنوى : 477345