Get Adobe Flash player
الرئيسية مواقع المعاهد على الخارطة

اختتام دورة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في هرجيسا

 

    8 اختتم في مدينة هرجيسا الدورة التدريبية في تعليم اللعة العربية لغير الناطقين بها والتي استفاد منها 30 متدربا من مسؤولي رابطة المعاهد الشرعية ومدراء معاهدها، واستغرقت الدورة 5 أيام، وألقى فيها المدربان 30 درساً، وقدم الدورة كل من الدكتور عبد الرحمن الفوزان المشرف العلمي في العربية للجميع والدكتورعبد الله القحطاني ممثلين لـ "العربية للجميع" بالتعاون مع رابطة المعاهد الشرعية في الصومال .

    وانعقدت الدورة في مقر جامعة بدر العالمية في مدينة هرجيسا في الفترة ما بين 31\12\2015- 4\1\2016 وتناولت مواضيع مهمة وكانت تهدف الى تحديث أساليب تدريس اللغة العربية والتخلص من اللغة الوسيطة التي أصبحت عائقا أمام انتشار اللغة العربية، ويتوقع أن تكون هذه الدورة نقطة تحول جديدة في الارتقاء بمكانة اللغة العربية في الصومال وتقوية تداولها في الأوساط الشعبية.

     ونجح كل المشاركين في الدورة في الاختبار النهائي، وسلمت لهم العربية للجميع شهادات مشاركة، كما قدمت أيضا شهادات شكر وتقدير لرابطة المعاهد وللقائمين عليها.

     وقدمت رابطة المعاهد الشرعية شهادات شكر وتقدير للعربية للجميع  لقاء جهودها في خدمة لغة القرآن ونشر علومها في أنحاء العالم، كما قدمت كذلك شهادات شكر وتقدير للدكتور عبد الرحمن الفوزان والدكتور عبد الله القحطاني عرفانا بتضحيتهما وجهودهما في إنجاز هذه الدورة التي استفاد منها منسوبو رابطة المعاهد الشرعية كثيرا.

     وزار الدكتوران المعهد العالي للدعاة في هرجيسا الذي يدرس فيه حوالي 100 طالب من خريجي  كليات الشريعة والدراسات الإسلامية وألقيا فيه كلمات توجيهية كان لها أثر طيب في نفوس الطلاب.

    هذا وقد قررت رابطة المعاهد الشرعية تدريب مدرسي اللغة العربية في معاهدها بالتعاون مع العربية للجميع المتخصصة في هذا المجال كما تسعى لتدريب مدرسي اللغة العربية في المؤسسات التعليمية من جامعات ومدارس وحلقات علم وغيرها.



10

1235694

7

11 1

8

12 113

 

 

 

تسجيل الدخول

المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 204 زوار و 9 أعضاء  على الموقع

عدد الزيارات الكلي

عدد زيارات المحنوى : 360402